الأدب والتاريخ

رجل الأعمال .الشيخ الفاضل.عبد الله بن محمد المداني الغامدي. صاحب المبادرات. والأيادي البيضاء . حفظه الله.

الشيخ عبدالله المداني يتماثل للشفاء – صحيفة بروفايل الإلكترونية
الشيخ عبد الله المداني..     صاحب المبادرات.. والأيادي البيضاء ..

رجل الأعمال الشيخ عبد الله المداني، -حفظه الله- صاحب المبادرات الإنسانية والأيادي البيضاء، رجل أعمال مؤمن مستثمر ماله وما أنعم الله به عليه في طاعة الله، فإن من أعمال الخير التي يقوم بها الإنسان أن يستثمر أمواله في أعمال البر، ومن أعظمها بر الرجل والديه، في حياتهما أو بعد رحيلهما .. الشيخ عبد الله نموذج فريد من نوعه في بر الوالدين والإحسان إليهما ، ونموذج جذب إليه أنظار الجميع بمنطقته، في الباحة .. 
فقد أوقف الشيخ عبد الله مزرعة كاملة في بلجرشي بقريته قرية المدان صدقة لوجه الله تعالى، واهبا ثوابها لروح والديه – رحمهما الله رحمة واسعة.. 
و في مبادرة خيرية تعد الأولى من نوعها قام هذا الرجل، الشيخ عبدالله المداني بفتح أبواب مزرعته في محافظة بلجرشي، بقرية المدان أمام الزوار.. وهي مزرعة تقع علي مساحة 6000 م ،  وقد دعا الشيخ عبد الله الزوار إلى الاستمتاع بوقت الزيارة، وبمشاهدة ما فيها من خيرات ومناظر جذابة، وأعلن الشيخ عبد الله بأن جميع محاصيل المزرعة من خضروات وفواكهه هي صدقة لوجه الله تعالى، وأكد المداني أن الزيارة متاحة طيلة ايّام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة. مجانا. ‏ 
والشيخ عبد الله المداني – حفظه الله- رجل أعمال مشهود له بكرمه وإحسانه وجوده وكفالته الأيتام، والصلح بين الناس، وهو العمل الذي يحبه الشيخ ويسعى دائما فيه؛ لما له من أثر اجتماعي كبير..  

 
 والشيخ عبد الله المداني رجل وطني مخلص، بكل معنى لهذه الكلمة، محب لوطنه وأهله ومواطنيه، وداعم لجميع الأعمال الخيرية بمنطقته، والتي يشيد بها الجميع – حفظه الله. سواء في تكفله برعاية عدد كبير من الأيتام والمحتاجين .. 
 
وقد تكفل الشيخ عبد الله المداني – حفظه الله وأطال عمره – بدفع إيجار الأكشاك التي تستخدمها الأسر المنتجة لتصنيع وتسويق منتجاتها بالمجان، وهي مبادرة طيبة كريمة ، فقد أطلق م . عوض القحطاني، رئيس بلدية بلجرشي، هذه المبادرة التي تكفل بها الشيخ عبد الله المداني، حيث تم توقيع عقد تشغيل هذه الأكشاك لدعم الأسر المنتجة بسوق السبت وحديقة الدانة..وهذا شيء ليس بمستغرب على أبو ناصر، جعله الله في ميزان حسناته..  
 
وإننا في صحيفة “المملكة اليوم”  إذ نتحدث عن الشيخ عبد الله ونثمِّن جهوده الخيِّرة، فهو بحق مثال يُحتذى به في مجال العمل الخيري والمبادرات الإنسانية، بحثا عن الأجر والمثوبة من عند الله تعالى، لا بحثا عن الرياء والسمعة وثناء الآخرين أو مدحهم.. وما نقصده هنا هو أن نبرز مبادرات الشيخ عبد الله المداني وأعماله في مجال العمل الخيري ليقتدي به الجميع فيما يقوم به. 
وكيف أنه أرسى نموذجا جديدا وطريقة جميلة فريدة في بر الوالدين، جعله الله في ميزان حسناته ووفقه لطاعة الله ببر الوالدين، وكثَّر من أمثاله المستثمرين أموالهم في الطاعة لله وبر الوالدين، وتنشيط السياحة والعمران في مملكتنا الغالية.وحفظ الله مملكتنا الحبيبة وقيادتنا الرشيدة من كل شر سوء.

عن صحيفة المملكة الالكترونية -16 ربيع الآخر 1443 

مدير فرع وزارة البيئة والمياه ببلجرشي يكرم “المداني”لقاء إتاحته مزرعته للزوار وجعل منتجاتها وقف

عن الباحة اليوم_ 10 نوفمبر 2020

كاتب المعاريض ابو ناصر الغامدي

خبرة 22 عاما في التحرير و الصياغة الشرعية و النظامية لجميع الدعاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى