الأدب والتاريخ

وليد عباد أحمد آل خميس الغامدي. أحد جنود عاصفة الحزم تبرع بكليته لطفل لا يعرفه يعاني فشل كلوي حاد وعلى شفا الموت

سطرَ وليد عباد أحمد آل خميس الغامدي، الجندي  بمجموعة الإسناد الهندسي بالقوات المسلحة في تبوك، وأحد الجنود المشاركين بعاصفة الحزم، صورة مشرقة في العطاء والبذل وأعلى مراتب الجود غير المستغربة على جنود الوطن الأوفياء، عقب إجراءات تبرعهُ بكليته لطفل مريض يعاني من فشل كلوي حاد وعلى شفا الموت، لوجه الله تعالى وليس طمعًا في مالٍ أو جاه، والتي تكللت بالنجاح، اليوم السبت، في مستشفى الملك سلمان بتبوك.

وذكر “الغامدي”،  أنه يشعر براحة كبيرة في كل مرة يُقدِم فيها المساعدة لكل من يحتاجها وخاصةً المرضى.

وأردف: “علمت بمعاناة الطفل “مشعل بن مسلم المالكي” 12عاماً ، وحاجته لزراعة كلية، فأبديت استعدادي للتبرع بكليتي، وخضعت مباشرةً للفحوصات الطبية التي أظهرت تطابق الفصيلة”، وزاد: “نجحت العملية بنسبة مائة في المائة اليوم، وكانت سعادتي لا توصف كوني زرعت الأمل في شخص يصارع الموت ولا تجمعني به صلة قرابة ولا معرفة مسبقة”.

من جانبه، أعرب الشيخ مسلّم المغربي المالكي والد الطفل مشعل عن شكره وتقديره اصالةً عن نفسه ونيابةً عن اسرته ، للجندي وليد الغامدي، الذي جادَ بأعز ما يملك، وانقذَ إبني من الموت، ولانملك له إلا الدعاء ونسأل الله أن يبارك في عمره وأن يجزيه خير الجزاء، كما شكر المالكي كل من تبرع بدمه لإجراء العملية، سائلاً الله تعالى أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.

نظم قبيلة بني مالك حفلًا كبيرًا يوم الخميس من الأسبوع المقبل، الثالث من جمادى الآخرة، بقاعة الذكريات بمدينة تبوك، لتكريم الجندي “وليد بن عباد الغامدي”، من الجنود المشاركين بعاصفة الحزم عقب موقفه الإنساني وتبرعه بكليته للطفل “مشعل” من قبيلة “بني مالك”.ويشارك فى الحفل عدد كبير من أعيان القبيلة من مختلف مناطق المملكة، وعدد من كبار المسؤولين في القطاعات الحكومية والأهلية بمنطقة تبوك ولفيف من الأهالي.وقد حظي فعله إشادة واسعة من أهالي منطقة تبوك ومختلف وسائل الإعلام المختلفة التي تناقلت الخبر.

تكريم الغامدي

فيما وجه “الشيخ صالح بن علي الرقيعي المالكي” من شيوخ قبيلة بني مالك، ووالد الطفل “الشيخ مسلم المغربي المالكي”؛ الدعوة لعموم أبناء القبيلة بمختلف مناطق المملكة وأعيان منطقة تبوك وعدد من كبار المسؤولين والمواطنين بمدينة تبوك؛ لحضور الحفل الذي سوف تكرم فيه القبيلة، ولفيف من أعيان تبوك؛ جندي الوطن “الغامدي”؛ نظير موقفه الإنساني والبطولي بتبرعه بكليته لإنقاذ حياة الطفل “المالكي” لوجه الله تعالى، دون النظر لاعتبارات شخصية.

وكان “الشيخ سلمان بن مسلم المالكي”، قد التقى بشيخ قبيلة الرقعان من بني مالك بالطائف، لمناقشة ترتيبات الحفل التكريمي للجندي “المالكي”، لقاء وقفته الإنسانية لابنهم “مشعل بن مسلم المالكي” وتبرعه بالكلية. وتناول اللقاء استعراض كافة التجهيزات النهائية لمراسم الحفل التكريمي وما يتعلق به.

يشار إلى أن “سبق” انفردت بنشر خبر تبرع أحد الجنود المشاركين بعاصفة الحزم لإنقاذ حياة الطفل “المالكي”، الذي يعاني من فشل كلوى، وقد حظي الخبر بإشادة واسعة من مختلف شرائح المجتمع الذين أكدوا أن هذا العمل الجليل ليس بمستغرب على جنود الوطن الأوفياء الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والعمل الإنساني بكل صوره وأشكاله.

وليد عباد

عن تواصل غامد. 2017

كاتب المعاريض ابو ناصر الغامدي

خبرة 22 عاما في التحرير و الصياغة الشرعية و النظامية لجميع الدعاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى