إستشارات قانونية

من ردودي على بعض استفسارات الزوار.عندما كنت مسؤول بأحد المنتديات المشابهة.

نتيجة بحث الصور عن القلم

انصحك بالذهاب لمحامي .لكي يطلع على مستنداتك ويدلك على الاجراء الصحيح. نحن هنا لا نستطيع مشاهدة مستندات أحد لذلك اجابتنا تكون مبتورة حسب كلام السائل وقد يكون بالمستندات غير ما ذكر أو يكون بين أوراقه بند أو نقطة في صالحه وخلافه وهو لا يعلم. لذلك ان أي رأي هنا هو اجتهاد بسيط مثل العلاج بالجوال أو العلاج عن بعد.

رد :

   كل المحامون يطلبون مقدم لأمرين مهمين أولا لتأكيد مصداقية العميل وحرصه للوصول للحق أو لدفع الظلم عنه .ثانيا يعتبر المقدم كمصاريف فالمحامي عليه مصاريف مكتب وموظفين وخلافه وعدم اخذ عربون هو ضياع لوقته وجهده فربما تبقى دعوى عام او عامان أو أكثر.

  اذا الزواج شرعي بمعنى بموافقة ولي أمرك وعقد مكتوب وعليه شهود. لكنه غير نظامي لعدم موافقة الجهات المختصة. والزواج من غير تصريح عقوبته، طبعا يجب عليك التقديم على وزارة الداخلية، حينها سوف يتم فتح ملف لكم وتحويلكم للمحكمة، يكون حكم المحكمة كالآتي الطرد من العمل او الاستقالة، تسفير الزوج اذا كان في البلد بعقد عمل مع وضعه في القائمة السوداء يعني منع من دخول البلاد. غرامه ماليه 100,000ريال. الله يعينكم .

رد :

أصبحت قضايا الأحوال الشخصية لا تأخذ وقت كما بالسابق ولا يستطيع أي محامي تحديد وقت فهي تعتمد على تجاوب الخصم وانجاز القاضي ولا بد من الاثبات بما تدعينه حتى لو شاهد واحد او انه سبق أن حكم عليه أو تعالج بمستشفى أما حضورك فلا بد منه على الأقل جلسة واحدة. أما الولاية فتعطى للأصلح والأولى والأقرب والأكبر سنا وأهله أولى أما النفقة فهو ملزم بها سواء سابقة أو لاحقة حتى لو دخلك 100000 شهريا.

    رد :                                                                                                                                                                                                                                                                                اخواني .. هذا القسم مخصص للقوانين والأنظمة والصحيح وضع طلب الاستشارة بقسم الاستشارات القانونية وهو فوق هذا مباشرة. لأجل يستفيد من لديهم مشكلة مشابهة.

        رد :                                                                                                                                                                                                                                                                           المحامون وكتاب المعاريض بجوار المحاكم هم من يكتبون الاسترحام وفقك الله. هنا مساعدة بالرأي فقط.لو تبقى سنة هنا لا يوجد هنا من يعمل لوائح اعتراضية عليك بالذهاب لمحامي أو شخص متمرس وكلهم بجوار المحاكم العامة.

رد :

 الذهاب لمحامي أو شخص متمرس وكلهم بجوار المحاكم العامة. لكي يكتب لكم الخطاب اللازم. هنا لا أحد يصيغ أي موضوع هنا مساعدة بالرأي فقط.

  رد :                                                                                                                                                                                                                                                                                  لا تتعب نفسك ولن يعملك أي أحد شيء والصحيح أن تذهب لأحد المحامين بأوراقك ويعملك اللازم. ولن تضرك الفين أو ثلاثة أو حتى عشرة لموضوع مثل هذا كبير ومهم .هنا فقط استشارات وليس لكتابة صيغ دعوي أو مذكرات أو استرحام أو لائحة اعتراضية او التماس أو صياغة عقود أو خلافه.

 رد :

يستحسن تأخذ صورة الدعوى التي جاتك والذهاب لمحامي أو شخص متمرس وكلهم بجوار المحاكم العامة. ليعمل لك رد على الدعوى شرعي ونظامي.

رد:                                                                                                                                                                                                                                                                                     يا أخي الكريم لا يمكن لأي محامي أو مستشار أن يكتب لك بالنت لائحة اعتراضية الا برؤية صورة صك او قرار الحكم ويطلع على مستنداتك وأوراقك ويسمع منك شفاهه .لذلك يتوجب عليك الاتجاه لمكاتب المحاماة وهي كثيرة خاصة بجوار المحاكم العامة أو أحد كتاب المعاريض المتمرسين.

رد:                                                                                                                                                                                                                                                                                     انصحك بالذهاب لمحامي أو شخص متمرس وكلهم بجوار المحاكم العامة. لكي يطلع على الاتفاق ويدلك على الاجراء الصحيح.

رد :

انصحك بالذهاب لمحامي أو شخص متمرس وكلهم بجوار المحاكم  العامة. لكي يطلع على مستنداتك ويدلك على الاجراء الصحيح. أي راي هنا هو اجتهاد بسيط مثل العلاج بالجوال أو العلاج عن بعد..

رد :

للأسف لا يشملك فقط للغرامات مثل ساهر وخلافه التي هي حق للدولة. اما الحقوق الخاصة فلا .

 رد:

العرب قالوا (لا الاطال الممل ولا الاختصار المخل، وخير الكلام ماقل ودل) أولا الكلام كثير وشرح ممل :لا تتعب نفسك لن تستفيد شيئا والصحيح أن تكسب الوقت وتذهب لأحد المحامين الموثوق بهم لأن الموضوع كبير ويحتاج للاطلاع على كل ما لديكم .وأي رأي هنا هو اجتهاد بسيط مثل العلاج عن بعد. وهذه نصيحة لوجه الله.

 العرب قالوا (لا الاطال الممل ولا الاختصار المخل، وخير الكلام ماقل ودل)لا تتعب نفسك لن تستفيد شيئا والصحيح أن تكسب الوقت وتعمل ما قلت لك والخطاب يعتبر استرحام وليس تظلم .وأي رأي هنا هو اجتهاد بسيط على قدر علمنا وخبرتنا. حياك.

رد:

تنويه للجميع مؤسس هذا الموقع والأخوة المستشارين مأجورين بإذن الله عملوه لإفادة الناس قدر المستطاع. وعندما نعتذر عن افادة أو اجابة هو لأسباب منها عدم  حسن شرح المشكلة أو القضية واختصار الموضوع بما يساعد على الاجابة المفيدة حسبما يظهر لنا والبعض يخفي الحقيقة أو بعضها ويجعلنا نجيبه خطأ بغير قصد والصدق منجاة ويخارج مع الله سبحانه وتعالى ثم مع عباده. ثانيا :عندما ننصح بالذهاب لمحامي فالأمانة تلزمنا بالنصيحة والمستشار مؤتمن. وفق الله الجميع. 

رد:

بكل عمل وبكل مجال هنالك لوبي يتصيد الأخطاء ويسئ للآخرين ممكن من باب الحسد وممكن من باب الايذاء لا غير خاصة للمتميز أو المجتهد أو المحبوب من الناس أو من رب العمل وممكن لوسامته أو لجمالها وهكذا الدنيا ليست مفروشة بالورود لابد من وجود الشوك وينبغي لنا أن نصبر وهو من الجهاد بل ونحسن لمن أساء الينا نجيب له فطور وبعد ذلك هديه ولتكن بسيطة مبدئيا صدقيني لا يجدي مع هكذا نوع من الشر سوى الاحسان والحب. اما الشكوى غالبا ما تزيد الضغائن وربما تكون سبب لك بزيادة الايذاء وربما الفصل لأن أرباب العمل خاصة بالقطاع الخاص لا يحبون الشكاء البكاء. تحياتي.

رد :

  لابد من اقامة دعوى بالمحكمة نحن استشارات نجتهد فيها بما لدينا من علم وخبرة قد نصيب وقد نخطئ  لكننا لا نعمل هنا صيغ دعاوي عليك الذهاب لمحامي أو شخص متمرس وكلهم بجوار المحاكم العامة.

رد:

طالما انت واثق من نفسك ليش التخوف الذي بغير مكانه الا اذا ………..ولن تجد هنا سوى نصح وارشاد حسبما يظهر لنا فنحن ليس أمامنا مستندات ولا أوراق ومن يفيدك حقيقة المحامين والمستشارين وهم بجوار المحاكم العامة.

رد :

لم توضح ما كتب بتقريرك عموما تقريرك يدل ولا يثبت وربما يأخذ به القاضي وربما لا. ولا احد يستطيع تقدير الجزاء عموما بسيط بإذن الله ولو قدرتم تتصالحوا هذا يخفف عنكم. وعلى كل حال الموضوع عموما بسيط ممكن سجن في حدود من 10 ايام لأسبوعين بلا جلد وممكن جلد في حدود 10 جلدات. وكل هذا يخضع لما دون بدعوى الادعاء العام وتقدير فضيلة القاضي.

رد :

في موضوع هام مثل هذا المفترض أن يتم لدى محامي ولا اعتقد أن 2000 او 3000 أو 5000 ريال تضركم أولا بتكون الصياغة شرعية ونظامية وحافظة لحقوق الجميع على مطبوعات رسمية وختم وتوقيع المحامي وتحت مسؤوليته .وكما ظهر لي ربما أن بها خطأ في غير مصلحتك عموما انصحك بأخذ صورة هذا التنازل والذهاب لمحامي لاستشارته ولن تضرك 200 أو 500 ريال.

 

كاتب المعاريض ابو ناصر الغامدي

خبرة 22 عاما في التحرير و الصياغة الشرعية و النظامية لجميع الدعاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى