الأدب والتاريخ

لقاء الخميس بالباحة: يستعرض قصة نجاح الكابتن طيار عبدالله السعدي

ليلة ماتعه من ليالي ” لقاء الخميس” في منطقة الباحة وبحضور عدد من الشخصيات البارزة في المنطقة

‎أقيم ليلة مؤخرا وفي استراحة الزيتونة بمركز “بهر” لقاء الخميس الذي يستعرض قصص الناجحين والمبدعين في شتى المجالات، والذي يستنطقهم بنقل تجاربهم من المستوى الشخصي إلى المستوى الجماهيري، وقد استضاف “لقاء الخميس” الكابتن طيار/ عبدالله صالح السعدي الغامدي، وأدار اللقاء الأستاذ خالد الشهري رئيس اللقاء بالباحة.

هذا وقد بدأ الضيف بالترحيب بكل من حضر واعتزازه بذلك، ثم استعرض مسيرة حياته منذ الولادة وحتى اليوم، وما تخللها من صعوبات ونجاحات.و”السعدي” من مواليد بلدة الباحة عام 1966م، وقد عاش طفولته في قريته مع والده، مزارعاً تارة، وراعياً للغنم تارة أخرى، وكذلك عاش مع أبناء قريته بصفائها وجمالها؛ حيث كانوا يتنافسون للمعالي.

وقال “السعدي” بأنه لم يخطر في باله يوما من الأيام أن يكون طياراً؛ بل لم تكن هذه المهنة الرائعة أمنيته؛ ولكن الله ساقه إلى هذه المهنة التي عشقها بعد ما عرفها، وأصبحت تجري في دمه، ويشتاق دوماً إلى السماء.

و”السعدي” تخرج في كلية الملك فيصل الجوية برتبة ملازم طيار عام 1987، وعمل على طائرات السي 130 بكافة أنواعها، وتنقل ما بين المدن العسكرية والقواعد الجوية والحربية، حتى تقاعد في عام 2008، والتحق بالطيران المدني حتى تاريخه.

بعد ذلك تم تكريم ضيف اللقاء، وشريك النجاح مجلس الشباب الباحة، وعدد من الشركاء والعاملين باللقاء.

وحضر اللقاء الأستاذ نايف بن سعيد الخمري مدير بيت الشباب بالباحة، والأستاذ خالد عتيق الغامدي مدير معهد ريادة الأعمال الوطني بالباحة، والشيخ سعيد بن ثفيد الغامدي “معلم الضيف في طفولته”، وعدد من شباب منطقة الباحة. وفي نهاية اللقاء تم تسليم سيارة ” لقاء الخميس” للربع الأول للفائز أحمد مسفر الغامدي ووالده.

كاتب المعاريض ابو ناصر الغامدي

خبرة 22 عاما في التحرير و الصياغة الشرعية و النظامية لجميع الدعاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى