الأدب والتاريخ

بروفيسور. زهير بن رابح احمد القرامي الغامدي. من أشهر الأطباء في علاج العظام بدون جراحة. المستشار العلمي للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة برابطة العالم الإسلامي

حديث الثلث د. زهير قرامي - YouTube

 الاسم :زهير بن رابح احمد القرامي
 الولادة: 10 /9 /1955 م _ باجة تونس

استشاري العظام الدكتور زهير قرامي الغامدي .. والدكتور زهير له قصة طريفة فأصله من قرية الخويتم من بني ظبيان …سافر جده يرحمه الله من مكة مع الحجاج التوانسه أيام الأشراف بسبب الفقر وسوء الأحوال المعيشية واستقر بتونس وتزوج وانجب والد الدكتور زهير واحتفظ باسم اسرة (قرامي) واصبح يتمتع بالجنسية التونسية لكنه قبل موته وثق أصله وفصله ومكان وجود أسرته بوطنه في بلاد غامد ونسي أن يحدد اسم القرية في وثيقة تركها بيد ابنه والد د. زهير… الحفيد زهير تخرج بكلية الطب في قسم العظام من جامعة فرنسية وتزوج بطبيبة تونسية .. . وبالصدفة وقعت بيده وثيقة جده فقرر البحث عن أصوله وظل يحاول القدوم الى السعودية والعمل بها حتى حصل على عقد عمل بمستشفى النور بمكة له ولزوجته قبل اكثر من خمسة و عشرين عاما. وما أن وطئت قدماه أرض الوطن حتى بدأ رحلة البحث عن أصوله. وحيث أن أسرته غادرت القرية بكاملها منذ أكثر من جيلين وآلت مزارعهم لأقرب اقربائهم ووضعوا أيديهم عليها ولم يعود (آل قرامي) معروفين للأحياء من أهل القرية وما حولها عدا الطاعنين في السن فقد تعقدت مهمة د. زهير في البحث عن مكان أسرته الأصلي…وظل يسأل كل غامدي يأنس اليه بالمستشفى عن اسرته وهل ما زال احد منهم ببلاد غامد لكن لم يصل الى نتيجة….قرر الاستعانة بدليل الهاتف السعودي للتواصل مع كل من ينتهي اسم عائلته ب(قرامي) فلم يصل الى شيء وممن اتصل بهم صديقي محمد علي قرامي الغامدي, رحمه الله من قرية حصن المضحاه ببني ظبيان لكنه أكد له الا علاقة نسب تربط بينهما وانه يعلم أسماء ومصير جميع افراد عائلته الى عدة أجيال بناء على ما وصله من والده وعمه المتوفيان وأن لا احد منهم غادر الى تونس مطلقا. بعد عدة سنوات راجعه بالصدفة مريض من كبار السن من قرية الخويتم قد سمع من كبار السن عن قصة أسرته وبعد التحاور بينهم تأكد للدكتور زهير انه امسك بطرف الخيط الذي سيقوده الى تفكيك رموز القضية التي شغلت باله وحيرت فكره…..تبادلا ارقام الهواتف الثابته (قبل الجوالات) وتواصلا واخذه الى قريته فاعترف به عريفة القرية وأقاربه وتم منحه الجنسية السعودية بعد اخذ كل الإثباتات لدى عريفة القرية وشهادة كبار السن وتصديق شيخ القبيلة واعتماد إمارة المنطقة .اما زوجته الطبيبة التونسية فلم تنسجم مع ظروف الحياة الإجتماعية والمناخية في المملكة خاصة قبل منح المرأة حق قيادة السيارة فانفصلا وغادرت الى تونس .ويقال ان استشاري العظام د. زهير القرامي الغامدي متزوج حاليا من سيدة سعودية وهو اليوم من اشهر استشاري العظام والمفاصل بالمملكة.

عن صفحة الأخ علي صالح أحمد حسين الغامدي. 26 /2/ فيس بوك.

 المستوى العلمي:
 بكالوريوس طب وجراحة جامعة تونس 1980م _ بدرجة الشرف الأولى
 دكتوراه أمراض الروماتزم _ نال أعلى درجة في بحث التخرج(جامعة كلودبرنار _ ليون – فرنسا) وسنة التخرج 1987م
 الوظيفة الحالية : مدير مركز الروماتزم والعلاج الطبيعي والتخسيس _ عيادات د/ خالد بخش – مكة المكرمة
 الحالة الاجتماعية : متزوج من مواطنة سعودية من منطقة الباحة -وهو أب لثمانية من الأبناء
 إقامة حوالي 18 سنة تقريبا بالمملكة منذ 1409 والى الآن
 الخبرات العملية وكلها بمكة المكرمة :
 من سنة 1409 – الى سنة1411 هـ : استشاري الروماتزم بمستشفى الرفيع
 من سنة 1411 – الى سنة 1414 هـ : استشاري الروماتزم بمستشفى النور التخصصي
 من سنة 1414 – الى سنة1421 هـ :استشاري الروماتزم ورئيس قسم العلاج الطبيعي والتأهيل بمستشفى الملك عبد العزيز
 من سنة 1421 – وإلى الآن : مدير مركز الروماتزم والعلاج الطبيعي والتخسيس بعيادات
د / خالد بخش

3) الإنجازات العلمية داخل المملكة : تلقى عدة دعوات للمشاركة بأبحاثه في الروماتزم وتأهيل المعاقين داخل المملكة وخارجها وألقى محاضرات قيمة في مجال تخصصه ومنها مايلي :
4) كلية الطب بالرياض 1991م الموافق 1412هـ : ( الصيام وأمراض الروماتزم)
5) كلية الطب جامعة الملك فيصل بالخبر 1993م الموافق 1414هـ : (الالتهابات المفصلية في مرض بهجت )
6) مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث 1997م الموافق 1418هـ : (دراسة شخصية مريض الروماتويد )
7) المؤتمر الدولي للتأهيل بالخبر 1997 م الموافق 1418هـ : (العلاج الغير الطبي لآلام الظهر)
8) المؤتمر الدولي للروماتيزم والتأهيل( مستشفى فقيه جدة) عام 1997م الموافق 1418هـ الإصابة العجزية لمرض بهجت)

 الإنجازات العلمية خارج المملكة :
1) المؤتمر الأوروبي للروماتزم بجلاسكو بريطانيا 1999م الموافق 1421هـ : (الأسباب النفسية للروماتزم )
2) المؤتمر الأوربي للروماتزم بنيس فرنسا 2000م الموافق 1421هـ : بحث بعنوان (دراسة لشخصية مريض الروماتويد )
3) المؤتمر الطبي العلمي ببيروت لبنان عام 2000م الموافق 1421هـ :بحث علاج عرق النسا

 الإنجازات العلمية الأخرى :
1) وقد أنشأ أول برنامج على مستوى العالم لتشخيص أمراض الروماتزم بالكومبيوتر و قدمه للمؤتمر الثاني عن الكمبيوتر و تكنولوجيا المعلومات في الطب بمستشفى الملك فيصل التخصصي
2) و مركز الأبحاث بالرياض 1997م الموافق 1418هـ
3) وقد وقع اختياره من قبل المعهد الأمريكي للسيرة الذاتية كواحد من ألف عالم مميز في تطور العلوم والمجتمع في القرن العشرين وبداية القرن الواحد والعشرين .
4) وقد تحصل على عضوية الجمعية البريطانية للروماتزم وزمالة الكلية الأمريكية للروماتزم
5) كما تلقى دعوة من شركة أدوية عالمية لتسويق أبحاثه في المجال الطبي
6) تلقى دعوة من مركز الأبحاث للمشاركة في الأبحاث العلمية بكلية الطب بجامعة أم القرى بمكة المكرمة .
7) قدم محاضرة عن وهن العظام بدعوة من جامعة أم القرى فرع البنات
8) قدم عدة حلقات عن الروماتزم بدعوة من المشرفين على التلفزيون السعودي
9) نشر عدة مقالات طبية في المجلات والجرائد اليومية مثل جريدة الندوة والمدينة وعكاظ والبلاد
10) أشرف على تدريب وتكوين أطباء ومتدربين من الكليات العلمية والمعاهد الصحية

عن منتديات تونيزيا سات

بعد 20 عاماً قضاها على كرسي متحرك الطب البديل يعيد الحركة لقدمي ثمانيني

ظل يحيى مبارك آل مبارك (80 عاما) عقدين من الزمن عاجزا عن الحركة الطبيعية من معاناته من الألم في المفاصل يستعين بكرسي متحرك لقضاء حاجته بعد فقدانه الأمل بالسير على قدميه، إلا أن توصية قادته للوصول إلى طبيب في مكة المكرمة يعالج مرضاه بالإبر.
يقول يحيي مبارك لـ«عكـاظ» «أنا من سكان جنوب المملكة حيث ظللت عدة سنوات أعاني من ألم في الركبة حرمني المشي على قدمي سنوات طويلة حتى أرشدني شخص إلى طبيب، وخلال ثلاثة أيام استطعت المشي على قدمي بعد أن فقدت إمكانية السير عليهما، مشيرا إلى أن لي ثلاث سنوات بعد مراجعتي لطبيب وما زلت بفضل من الله أمشي على قدمي. قصة مبارك ليست الوحيدة التي عالجها الدكتور زهير رابح القرامي المستشار العلمي للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة برابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة وخبير في الطب النبوي والبديل والتخسيس كان آخرها مواطن يبلغ من العمر 100 عام يعاني من صعوبة المشي قبل العودة للمشي مرة أخرى وغيرها حالات إحداهما لمريضة (أكاديمية) لم تجد تشخيصا لمرضها في ألمانيا حتى راجعت الدكتور زهير واكتشاف بوجود ورم في الفص الجبهي وأجريت لها عملية وعادت للعمل في الجامعة مرة أخرى.
وتمكن الدكتور زهير من تطبيق طريقته الرياضية في التشخيص ووجد أن الكبد تحتوي على كيس صديدي كبير كان ضاغطا بشدة على المعدة مما عطل تقلصها الذي يؤدي للإحساس للجوع عندما تم سحب الصديد عاد المريض للإحساس بالجوع وأقبل على الأكل وعاد لحالته الطبيعية و إلغاء سفره لألمانيا.
«عكـاظ» استطاعت الوصول للدكتور زهير رابح القرامي الذي أكد تمكنه بفضل من الله علاج العديد من أمراض خشونة الركبة الإبر الموضعية المعتمدة على مواد طبيعية والانزلاقات الغضروفية بالطب النبوي وإعادة الغضاريف المنزلقة في الرقبة إلى مكانها الطبيعي بطريقة العلاج اليدوي وهشاشة العظام والتئام الكسور في ثلاثة أيام بدلا عن الجراحة أو الجبس التي عادة ما يقررها الأطباء في مثل هذه الكسور ويستعد حاليا للسفر من أجل المشاركة في دورة تعتمد على علاج خشونة الركب بحقن الخلايا الجذعية المعتمدة على تقنية النانو في الركب مما يعيد لهذه المفاصل شبابها.

عن عكاظ- حاتم المسعودي (مكة المكرمة) الاثنين 15 أكتوبر 2012

ابو ناصر الغامدي

خبرة 22 عاما في التحرير و الصياغة الشرعية و النظامية لجميع الدعاوي

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x