الأدب والتاريخ

اللواء: سعد بن محمد آل دربي الغامدي.مدير عام امن المنشآت بالمنطقة الشرقية سابقا

ولد ونشأ في قرية عالقة بمنطقة الباحة وأكمل دراسته الإبتدائية في مدرسة العسلة والمتوسطة والثانوية في مدارس بني سالم. ضيفنا عسكري بالفطرة وتعزز لديه هذا التوجه عندما قال له وكيل مدرسته المتوسطة آنذاك الأستاذ حسن المليص ذات يوم “أنت رجل عسكري” بعد أن أعجب بإدارته الصارمة وهو طالب لطابور المدرسة والكشافة المدرسية وممّا ساعد ضيفنا على التوجه إلى القطاع العسكري ما غرسه فيه والده من مبادئ وأخلاق وصرامة عسكرية وقد انعكس ذلك على باقي الأخوة أيضا فمنهم الدكتور عمر واللواء صالح والمؤرخ المعروف عبدالله دربي والأستاذ أحمد الذي يعمل في صندوق تنمية الموارد البشرية والمعلم الفاضل الأستاذ غرم الله.

عد أن تخرج ضيفنا من الثانوية التحق بكلية الملك فهد الأمنية “كلية قوى الأمن الداخلي سابقا” وتخرج منها بشهادة بكالوريوس علوم أمنية وتم تعيينه في  في قوة أمن المنشآت بالمنطقة الشرقية وعمل في كافة محافظات المنطقة الشرقية.

في مهمة رسمية خارج المملكة



أثناء العمل أكمل اللواء سعد دورات متخصصة في مجال العمل وألقى عدة محاضرات في مجال حماية المنشآت البترولية في المملكة ودول الخليج. ومازال يطمح للحصول على المزيد من الشهادات والدورات في مجال تخصصه.
تغطية إحدى الصحف البريطانية لزيارة اللواء سعد لبريطانيا


لدى ضيفنا ولدين وبنتين ويحب السياحة الداخلية ولكن بحكم عمله سافر إلى دول كثيرة وبالأخص أوروبا التي زار جميع دولها تقريبا. ومن هواياته ركوب الخيل ويذكر أن اللواء سعد كان لاعب كرة يد سابقا في منتخب غامد وقد لعب في نادي رأس تنورة.

يقول اللواء سعد في ختام المقابلة “بحكم أن الموقع يخص أبناء غامد فإني أحب أن أوصل رسالة إلى شباب غامد بأن يحققوا ما تستحق دولتهم وما هو مأمول منهم لأننا مهما بذلنا لهذا الوطن فنحني مقصرون. وأتمنى من الشباب أن يحذوا حذو أسلافنا ألذين أبدعوا في مجالات متعددة في التجارة والعلم والمناصب والذين تميزوا كذلك بالأمانة والصدق.

منقول من موقع مجلة نور

كاتب المعاريض ابو ناصر الغامدي

خبرة 22 عاما في التحرير و الصياغة الشرعية و النظامية لجميع الدعاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى