الأدب والتاريخ

الشيخ.ابراهيم عباس آل حافظ الغامدي مساعد رئيس بلدية منطقة الباحة سابقاً وعضو المجلس البلدي حينها وأحد أعيان مدينة الباحة

الشيخ ابراهيم عباس آل حافظ الغامدي مساعد رئيس بلدية منطقة الباحة سابقاً وعضو المجلس البلدي حينها وأحد أعيان مدينة الباحة. والذي تعرض لحادث مروري أليم عصر يوم الثلاثاء 28/ 4/ 1428هـ. يرحمه الله.

هذا التوضيح أدناه من شقيقه د.صالح عباس

بدأ عمله يرحمه الله معلم بمدرسة نعاش الابتدائية ، ثم معلماً بمدرسة جدرة الابتدائية ، ثم تنقل في إدارات مختلفة بإدارة تعليم الباحة ، وبعد ١٨ عام من خدماته في التعليم ، نقل خدماته إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية ، عمل بها لمدة ٢٠ عاماً مساعداً لرئيس بلدية الباحة ، حتى ترقى رئيساً لبلدية الزلفي ، تقاعد بعدها تقاعداً مبكراً .

ومما أعرف عنه. أنه كان جادا ملتزما في كل أموره وقدوة صالحة ويقرأ كثيرا. وكان الولي الأمين لبقية أشقائه وفقهم الله حيث توفي والدهم يرحمه الله وهم صغارا. فهو من قام على رعايتهم وتربيتهم التربية الاسلامية الصالحة ومما سمعت عن فطنته وتفكيره العجيب أنه رغم أن شقيقه الدكتور صالح ناجح في أول ابتدائي الا أنه أصرعلى أن يعيد السنة لاداركه أنها الأساس.وكان من نتاج تربيته وحرصه ودعمه تفوق الدكتور وفقه الله. كاستشاري عيون. وفي كل المجالات التي أبدع فيها كما بصفحته هنا بالموقع. فجزاه الله خيرالجزاء وجعل الفردوس الأعلى داره ومستقره.

كاتبه – مساعد ناصر مانع- 13 /7 /1442هـ (يرحم الله والداي ووالديكم) اللهم آمين.

        كتبوا عنه عبر تغريدات.

جمعان الكرت.    

الراحل الأستاذ إبراهيم عباس آل حافظ، تحتفظ الذاكرة بالكثير من المزايا عنه “يرحمه الله” فإلى جانب أمانته وإخلاصه ودماثة خلقه حين كان قائدا في أمانة الباحة له جهود اجتماعية وخيرية عديدة، دعواتنا له بالرحمة والمغفرة.

د.محمد الناصر الغامدي.

رحمه الله وغفر له وجعل قبره روضة من الجنة.. كان أيضا له كلمات ومحاضرات ومواعظ. وهو على رأس العمل في الأمانة.

سيف الأزد.

رحمه الله وأحسن إليه ، عرفناه فاضلا صاحب خلق…

كاتب المعاريض ابو ناصر الغامدي

خبرة 22 عاما في التحرير و الصياغة الشرعية و النظامية لجميع الدعاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى