الأدب والتاريخ

الشاعر العراقي الكبير .خالد خلف احمد المشهداني. ابن الموصل الوفي تكفيه قصيدة( الى الحبيب) في حب نبي الرحمة. مشهور بـ شاعر نينوى.

السيرة الذاتية

الشاعر خالد خلف احمد المشهداني من مواليد 1962وقد تغنى بحب الموصل ولد في محلة المشاهدة. درس الابتدائية في مدرستي العروبة للأحداث ومدرسة عكاظ الابتدائية أكمل دراسته في متوسطة الحرية ثم اكمل دراسته بالإعدادية المركزية حتى تخرج منها وقد تفوق بالشعر على أقرانه اثناء دراسته بالمرحلة الاعدادية في الموصل (في الاعدادية المركزية)هو من محبي قراءة وكتابة والقاء الشعر الفصيح وباحترافية والحمد لله ، حصل على شهادة بكالوريوس في علوم الفيزياء من جامعه الموصل 1987غير أنه بعد التخرج من الجامعة انغمس في الحياة لكسب الرزق مما جعله يبتعد عن الساحة الأدبية لفترة طويلة عاد للظهور عام 2017 ميلادي بعد الدمار الذي حل بالموصل أصدر ديوانه الأول رسائل البيبون 2019 قدم له الشاعر الأستاذ عبدالله الظاهر أستاذ كلية الآداب سابقا،

انتاج ونشر المحتوى على اليوتيوب وتطبيقات أخرى وكان محتواه متخصص بالشعر وله حسابات متعددة في وسائل التواصل من أهدافه الحرص في أعماله للوصول إلى مصادر الموسيقى والإلهام الموسيقي وهو الشعر العربي ببحوره التي تحتوي على الموسيقى التي يوضحها الإلقاء الصحيح بنبره صوت جميله ولغة سليمه استخدم اللغة العربية الفصحى لهدف نبيل يخدم نشر المودة والمحبة ولديه مشاريع وكتابات جديدة يطمح لإصدارها وطرحها على الساحة الأدبية.

المصدر منه شخصيا في 21 /11 /1443هـ

ويوجد لشاعرنا متعه الله بالصحة والعافية فيديوهات أخرى بقناته على اليوتيوب

ابو ناصر الغامدي

خبرة 22 عاما في التحرير و الصياغة الشرعية و النظامية لجميع الدعاوي

مقالات ذات صلة

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x