الأدب والتاريخ

الرحالة خالد الغامدي يرفع صورة عبية (فرس الملك عبدالعزيز) فوق أعلى قمة بالعالم

يغادرنا الرحالة السعودي خالد الغامدي ، غدا يوم الأحد إلى جبال الهمالايا، قاصداً تسلق أعلى قمة في العالم إفرست ليرفع عندها صورة عبية (فرس الملك عبدالعزيز)، في رحلة صعود شاقة تستمر لأكثر من أسبوعين تحت شعار “عبية فوق القمم”.
وقد قامت بتصميم صورة الفرس عبية الفنانة الشابة “فاطمة الشريف” التي أظهرت الملك عبد العزيز، طيب الله ثراه، ممتطيا صهوتها وهو ذاهب في أحد معاركه لفتح منطقة نجد.

ويقول الرحالة خالد الغامدي، أن المغامرة تهدف الى تعريف الأجيال الناشئة بالفرس الوفية عبية، مشيراً إلى أن ما دعاني للقيام بالمغامرة مرة أخرى عندما كانت ابنتي الصغرى “رزان”، تستمع لأوبريت “عبية”، التي أدتها الفنانة المعروفة أصالة والفنان عباس إبراهيم ، فبدأت تمطرني بالأسئلة المختلفة لكي تستوعب المغزى من كلماتها.

فأخبرتها بدوري عمن تكون عبية ومن هو فارسها..كما شرحت لها بالتفصيل كلماتها الجميلة التي تقول “وإلى انتخوا في ابن فيصل قمت أتباهى … وطعـوني طابت مـن ورودٍ تلاها ، كبّـر .. وردّدنـا معـه الله اكبـر .. وصهيـل صـوتي، الجزيره مداه”.

ويضيف الغامدي: “شعرت بعد ذلك أن أبنتي أحبت القصة لأقصى مدى، حتى أنها طلبت مني أن أحكي لها المزيد عن صولات وجولات الملك عبد العزيز وكل ما أعرفه عن عبية. لذا شعرت أنها فرصة سانحة لأستغل مغامرتي الحالية وأحمل معي “علم عبية”، بطلة رحلتي، وأرفعه فوق أعلى قمة في العالم، وأشارك متابعي في وسائل التواصل الاجتماعي برسائل يومية عن أخبارها”.

الجدير بالذكر ، أن الرحالة الوطني خالد الغامدي قام في مغامراته السابقة برفع شعار رؤية المملكة ٢٠٣٠ فوق سفح إفرست وقمة إلبروس أعلى قمة في أوربا وكذلك قمة كليمنجارو أعلى قمة في أفريقيا. كما ألف عن تلك القمم ثلاثة كتب هي؛ الطريق إلى إفرست، الطريق إلى إلبروس، الطريق إلى كليمنجارو .

كاتب المعاريض ابو ناصر الغامدي

خبرة 22 عاما في التحرير و الصياغة الشرعية و النظامية لجميع الدعاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى