الأدب والتاريخ

الأستاذ سعيد عثمان سويعد الغامدي “وزير مفوض” في وزارة الخارجية

تواصل غامد الثقافي الإجتماعي » سعيد عثمان سويعد (وزير مفوض)
49487_0-1

نبذة عن السيرة الذاتية لسعادة الوزير المفوض الأستاذ سعيد بن عثمان سويعد :
يعمل نائباً لصاحبة السمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية ، منذ تاريخ 14 رجب 1437هـ الموافق 21- ابريل 2016م . 
يعتبر بن سويعد شخصية وطنية محنكة بإمتياز، وله باع طويل في العمل السياسي والإداري ، صاحب شخصية استطاعت تحقيق النجاح تلو النجاح، دون الالتفات الى العوائق المحيطة بها فخرج منها كشخصية لها اعتبارها وثقلها في المجتمع ، وولد لأسرة محافظة لها تاريخها الطويل في السياسة والحكم.
أدرك منذ صغره أنه سيحط برحاله في قلب العمل السياسي فهو رجل محافظ محمود السيرة ، نهل امور السياسة وتشربها بعمق من والده الذي كان يجالس العلماء والقضاة والأمراء والساسة والوزراء ورجال الدولة وصناع القرار ، نشأ في بيت علم وأدب فكان لوالده باع طويل في ادارة شؤون القبيلة ، مما جعله أحد كبار رجال الساسة قبائلياً وعشائرياً . 
والده هو الشيخ عثمان بن أحمد بن سعيد بن سويعد الكبيري الغامدي شيخ قبيلة بني كبير وعين خلفاً للشيخ محمد بن سويعد الغامدي الذي توفي في العام 1386هـ ، وبحكم أن ولده سعيد هو أكبر أبنائه فقد كان يلازم والده في تلك الجلسات واللقاءات ، وهذا هو ما يصنع سياسيا ناجحا بامتياز .
بعض المناصب التي تسلمها سعادة الأستاذ سعيد سويعد : 
عمل في قنصلية المملكة العربية السعودية في السويس بجمهورية مصر عمل في سفارة المملكة العربية السعودية بدمشق عمل في السفارة بدولة الامارات العربية المتحدة في دبي عمل مديراً للإدارة العامة للدول العربية بوزارة الخارجية في الرياض استلم منصب القائم بأعمال السفارة السعودية في اسبانيا ، وعمل أخيرا نائباً لسمو السفير الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود في سفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية. 
أشقاؤه :
1-محمد بن عثمان بن سويعد / يعمل في ادارة هيئة التحقيق والادعاء العام
2-أحمد بن عثمان بن سويعد / يعمل رئيسا لمركز بالشهم
3-فهد بن عثمان بن سويعد / يعمل عقيد في الاستخبارات العامة
4-خالد بن عثمان بن سويعد / مقدم مرور في بلجرشي
5-عبدالله بن عثمان بن سويعد / يعمل لدى شركة تويوتا
6-سعد بن عثمان بن سويعد / يعمل مدرساً
7-عبدالعزيز بن عثمان بن سويعد / يعمل مهندساً في شركة أرامكو السعودية.ويسر أسرة صحيفة واصل الإكترونية ان تتقدم بأجمل التهاني والتبريكات لسعادة الوزير المفوض الاستاذ سعيد بن عثمان سويعد بهذه الثقة السامية ، داعين الله تعالى أن يكلل جهوده القادمة بالنجاح والتوفيق.

كاتب المعاريض ابو ناصر الغامدي

خبرة 22 عاما في التحرير و الصياغة الشرعية و النظامية لجميع الدعاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى