الأدب والتاريخ

الإعلامية.أ.أسمهان علي الغامدي. صحفية معتمدة لدى مجلس الشورى منذ عام 2013. من أبرز الاعلاميات المعاصرات.

أسمهان الغامدي (@asmahanalghamdi) | Twitter

اشاد موقع ” الإتحاد نت ” بالزميلة الإعلامية المتألقة  اسمهان الغامدي بالتكريم المتميز الذي نالته من الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاعلامية العربية في المملكة الأردنية الهاشمية. 
وقد نالت ” الغامدي ” شرف التكريم نظرا لجهودها ودعمها للمجلس في اعماله ومبادراته .
وتعد الغامدي من ابرز الاعلاميات السعوديات المعاصرات وتكتب في صحيفة الرياض السعودية. 
حاصلة على جائزة الصحافة العربية عن فئة الشباب على مستوى العالم العربي بدبي عام 2013. قدمت العديد من الاعمال الصحافية المميزة والجريئة في الطرح والتي اثرت في المجتمع بشكل إيجابي، كان منها خطة عمل سنوية إنسانية تستهدف المحتاجين، وتنظيم عمل البساطات السعوديات من خلال عمل ميداني قدمته، وتوجيه رجال الاعمال وفاعلي الخير إلى الأحياء الفقيرة.
كما ساهمت في ورشة عمل حول دور الإعلام في حماية النزاهة ومكافحة الفساد بجامعة اليمامة، وألقت ورقة عمل حول دور الاعلام في تعزيز اللغة العربية بجامعة الملك سعود تزامناً مع اليوم العالمي للغة العربية، وألقت ورشة عن العمل الميداني لطالبات جامعة دار العلوم في اللقاء الإعلامي الأول المفتوح، وساهمت في وضع الخطة الإعلامية لنظام أبشر في المديرية العامة للجوازات، وشاركت بورقة في الملتقى الصحافيات الخليجيات الاول بدولة الكويت عام 2011، وورقة عمل حول دور المرأة الإعلامية في اليوم العالمي للمرأة بدولة قطر عام 2012. إضافةً إلى ذلك، شاركت في منتدى الاعلام العربي بدولة الامارات العربية المتحدة بدعوة من حكومة دبي عام 2013.
الغامدي صحفية معتمدة لدى مجلس الشورى منذ عام 2013.
حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الموارد البشرية وقد نالت الدرجة عن رسالتها (أثر الحوافز المادية على الولاء التنظيمي في القطاع الاعلامي: دراسة تطبيقية في جريدة الرياض) وهي أول دراسة في المملكة تطبق أسس الادارة على المؤسسات الإعلامية.

عن صحيفة الاتحاد نت

 تكرم وزارة الثقافة والإعلام مساء يوم غد الجمعة الزميلة الصحفية بجريدة “الرياض” أسمهان بنت علي الغامدي عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، بعد أن اختارتها كأقوى صحفية سعودية، ضمن 29 امرأة سعودية مكرمة في “يوم المرأة السعودية الأول”، ممن كان لهن منجز علمي واجتماعي وفكري، وساهمن في تغيير المجتمع ورفع الوعي وجودة الأداء. ويأتي هذا الحفل الذي تتبناه وزارة الثقافة والإعلام برعاية من وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، في مركز الملك فهد الثقافي، لمدة ثلاثة أيام، بهدف إبراز الجهود النسائية في المملكة والتي نالت جوائز محلية ودولية وشاركت بالعديد من المنجزات والأعمال المؤثرة. وتتوجه الوزارة إلى إقرار هذه المناسبة كيوم ثابت للمرأة السعودية في (1-2-3 فبراير) من كل عام، بهدف تسليط الضوء على المرأة السعودية ومنجزاتها وقدراتها وخبراتها في كافة المجالات.

كما ستقدم وزارة الثقافة والإعلام 350 شهادة شكر وتقدير لفتيات سعوديات كان لهن إنجازات عملية، وحضور فاعل في فعاليات “يوم المراة السعودية الأول” وحول هذه المناسبة أوضح محمد عبدالله السيف المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي أن هذا البرنامج الذي تبدأ فقراته من الرابعة عصراً يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير الثقافة والاعلام لإبراز دور المرأة السعودية الرائد في كافة المجالات والنهضة التي تعيشها بلادنا، وتسليط الضوء على تلك الأدوار من خلال الندوات والمحاضرات وورش العمل والفنون التشكيلية.

وتشمل الفعاليات التي بدأت امس الأربعاء وتستمر ثلاثة ايام على عدد من المحاضرات والندوات والجلسات الحوارية والشعرية.

إضافة إلى النشاط المسرحي والذي سيقام فى بهو المركز وورش العمل والأركان التعليمية وورش الأطفال والمسابقات والفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي.

عن صحيفة غرب

ضمن عشر سيدات على مستوى المملكة.. تكريم الصحفية السعودية اسمهان الغامدي بعد  أقل من شهر على منحها زمالة مجلس الوحدة الاعلامية العربية | أبابيل نت
أسمهان الغامدي (@asmahanalghamdi) | Twitter

رثائها لفقيد الوطن تركي السديري -يرحمه الله.

كاتب المعاريض ابو ناصر الغامدي

خبرة 22 عاما في التحرير و الصياغة الشرعية و النظامية لجميع الدعاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى