الأدب والتاريخ

متحف الباحة الاقليمي..فن العمارة القديم يعانق الحديث

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو image-12.jpeg
نتيجة بحث الصور عن متحف الباحة الاقليمي
نتيجة بحث الصور عن متحف الباحة الاقليمي

متحف الباحة للآثار والتراث بالمملكة العربية السعودية وهو متحف حكومي تابع للهيئة العامة للسياحة والآثار، ويعد متحف الباحة هو عبارة عن متحف مصغر للمتحف الوطني،تقوم جميع المدارس بإرسال الطلاب إلى هذا المتحف للتعرف على الآثار السياحية والمعالم الحضارية التقليدية بالسعودية، وإليكم زوارنا الكرام ملف كامل بالصور عن ما يخص متحف الباحة للآثار والتراث.

افتتاح متحف الباحة للآثار والتراث
تم افتتاح متحف الباحة للآثار والتراث بالمملكة العربية السعودية في عام 1424 هجرياً الموافق عام 2003 ميلادياً، علي يد أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبد العزيز، وذلك في حضور العديد من المسئولين وهم   معالي الدكتور محمد بن أحمد الرشيد وهو وزير التربية والتعليم، وأيضاً حضور وكيل الوزارة للآثار والمتاحف الدكتور سعد الراشد، ومدير المتاحف بالمملكة الأستاذ عبد العزيز آل الشيخ، ووكيل مدير المتاحف بالمملكة الأستاذ عبد الرحمن المنصور.

موقع متحف الباحة للآثار والتراث
يقع هذا المتحف المميز في منطقة الباحة بالمملكة العربية السعودية، هذا المتحف من المتاحف الحكومية التابعة للهيئة العامة للسياحة والآثار.

محتويات متحف الباحة للآثار والتراث
يحتوي متحف الباحة على أربعة أجزاء مختلفة وهي تتمثل في: المستودعات، قاعات العروض المتحفية، المكتبة، الإدارة، وتتكون قاعات العروض المتحفية على صالة المدخل و جناح ما قبل التاريخ و جناح ما قبل الإسلام و جناح الباحة عبر التاريخ الإسلامي و جناح تراث الباحة و جناح الباحة في العهد السعودي.

بالصور متحف الباحة للآثار والتراث

متحف الباحة للآثار والتراث
مقتنيات متحف الآثار والتراث بالمملكة
محتويات متحف الباحة بالمملكة

مواعيد الزيارة بمتحف الباحة للآثار والتراث
يوجد فترتين لزيارة هذا المتحف، وهي فترة صباحية وأخرى مسائية، وتكون الفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً، أما الفترة المسائية تبدأ الساعة الرابعة عصراُ وحتى الساعة التاسعة مساءً.

أرقام هواتف متحف الباحة للآثار والتراث
يمكن للجميع التواصل بمتحف الآثار والتراث بالمملكة العربية السعودية من خلال بعض الأرقام للجوالات وأيضاً من خلال رقم الفاكس للاستفسار والاستعلام عن أي شئ، إليكم رقم الهاتف: 7252052/07، وإليكم رقم الفاكس:  7251488/07​.

أبرز ما يميز متحف الباحة للآثار والتراث
يشتهر متحف الباحة ويتميز بوجود بعض الأشياء والتي تتمثل في:  النقوش الإسلامية على الحجارة، مصحف مخطوط بتاريخ 22 شعبان 1280 هجرياً، المسكوكات البيزنطية والعثمانية والعباسية.

كاتب المعاريض ابو ناصر الغامدي

خبرة 22 عاما في التحرير و الصياغة الشرعية و النظامية لجميع الدعاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى